مميزات وعيوب بلوجر للمبتدأين ج3 مقدمه من جيك مازن دوت كوم - مازن محمود
w w w . N a k 1 h a . c o m

آخر الآخبار

اعلان داخل التدوينة في الاعلى

الثلاثاء، 11 يوليو 2017

مميزات وعيوب بلوجر للمبتدأين ج3 مقدمه من جيك مازن دوت كوم


بسم الله الرحمن الرحيم .. اليوم في سلسله مميزات وعيوب بلوجر للمبتداين الجزء الثالث سوف نتحدث عن اهم الطرق لانشاء مدونه ناجحه ... قبل ان تقوم بانشاء المدونه وتركيب القالب يجب ان تعلم ما هو المجال الذي ستكتب فيه !! تابع الشرح ..

1- اختر مجال محدد لمدونتك : اختيار وتحديد المجال هو اول شيء يجب ان تركز عليه فهو اساس مدونتك .. لاذلك اختر ما يناسبك وما تستطيع الابداع وفيه واظهار اقصي ما عندك ..

2- اختر منصه تدوين مناسبه : اختيار منصه التدوين من اهم المسائل ايضا ولاكن بالنسبه لي انا ارجح منصه بلوجر لسهوله لوحه التحكم و مجانيتها .

3- التدوين بانتظام : التدوين بانتظام هو من سيجعل لك زوار اوفياء من جميع انحاء العالم و ستنشأ ثقه من جوجل بمدونتك .

4- المحتوى : لا يهم شكل مدونتك او قالبها او عدد المقالات اكثر من المحتوى فالمحتوى هو الملك يجب على كل مدون جديد التركيز على المحتوى بان يكون محتوى ذات قينمه عاليه و اصلي غير مأخوذ من مدونات اخرى .

5- الشبكات الاجتماعيه : تمثل شبكات التواصل الاجتماعى او Social media عاملا كبيرا في الحصول على زوار ومتابعين فيجب الاهتمام بهذه الشبكات مثل فيسبوك وتويتر و انستاجرام والاصرار على ان يكون هناك حساب لمدونتك في احدى هذه الشبكات الاجتماعيه .

6- كن صبورا : الصبر مفتاح الفرج فلا تعتقدر انك سوف تحصل علي الف الى الفين زائر في اسبوع واحد فقط ف اذا كنت تحصل على ما يقارب سبعون الى مائه زياره فلا تياس وكن صبورا .

كانت هذه النصائح لانشاء مدونه ناجحه ولاكن لا توجد مدونه ناجحه بدون مدون ناج لاذلك سوف اقوم باعطاء بعض النصائح لتصبح مدون ناجح ..

1- التخطيط : يجب ان تخطط لمدونتك و اهدافك و المجال الذي تنشر وتدون فيه  واذا لم تخطط فانت تخطط للفشل .

2- يجب ان تثقف نفسك : اقرأ الكثير في مجالك من الكتب وتابع المدونين المحترفين في مجالك فمثلا لو كنت تدون في مجال التقنيه تابع المحترف وحوحو .

3- بناء الثقه بالنفس :اشحن نفسك بالافكار الاجابيه واخرج من قاموسك كلمه فشل .

4- لا تجعل الفشل يعوقك عن النجاح : ستفشل ... ستفشل .... فلا تجعل الفشل ينتصر واستمر بالتدوين ..

5- وجود خطه : يجب ان تخطط لحياتك ومستقبلك بالتدوين لكى تقدر على الاستمرار في هذا المجال .

6- اهتم بمدونتك : اهتم بشكل المدونه و القالب وسرعه تصفح المدونه لكى تسهل على الزائر تصفح مدونتك و يجلس الزائر في مدونتك لوقت اطول .

7- التواصل : حاول بقدر المستطاع التواصل مع متابعينك و باستطلاعات الراى و انشاء صفحه سجل الزوار التى تمكنك من معرفه سلبيات وايجيبيات المدونه عن طريق التواصل مع متابعينك .

واخيرا توكل على الله ولا تياس و انتظر الجزء الرابع من مميزات وعيوب بلوجر كان معكم مازن محمود من موجع جييك مازن والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

ضع اعلانك هنا